إغلاق القائمة

مشروبات لعلاج الحموضة للحامل| طب وعلاج

حموضة المعدة عند الحوامل


تُعتبر الحموضةُ من الحالات الشائعة جدّاً، والتي تصيب عدداً كبيراً من الحوامل دونّ أيّ خطورة تُذكر على صحتهنّ أو صحّة الجنين، إلا أنّ الشعور بالحرقة والألم الشديد الذي يصاحبها يسببُ الإزعاجَ لدى الحوامل، مما يدفعهنّ للبحثِ عن حلول جذريّة للحدّ أو التخلّص منها بشكل نهائيّ، وإضافةً إلى الألم في منطقةِ الصّدر فعادةً ما يرافقُ ذلك طعمٌ غير محبّب في الفم وصعوبة بلع مع حالاتٍ من التقيّؤ والسّعال، ويعودُ سبب ذلك كلّه إلى عودة السائل الحمضيّ المساعد في هضم الطعام من تجويف المعدة إلى المريء ومنه إلى الفم. تمرّ كلّ حامل في بعض مراحل الحمل وخاصة الأشهر الأخيرة بشعور بحرقة في المعدة، وهي أحد أبرز المشاكل الصحيّة التي تعاني منها أغلبيّة النساء الحوامل، والناتجة عن أحماض المعدة مسبّبة الشعور بالانزعاج والغثيان، والرغبة في التقيؤق مع عدم الرغبة في أداء الأنشطة اليومية، نتيجة لحدوث ضعف في العضلة المسؤولة عن إغلاق صمام المعدة، وبقصد التخلّص من هذا الشعور المزعج تتبّعي معنا سيدتي هذا الموضوع لتتعرّفي على الأسباب الكامنة خلف حموضة المعدة والطرق العملية في التخلّص منها.


علاج حموضة المعدة


أولا: أوراق الريحان:
تغلى أوراق الريحان مع المياه لمدّة خمس دقائق ويشرب الماء المغلي بعد تصفيته، أو بإمكانك الحصول على كوبٍ من شاي الرّيحان المحلى بالعسل بعد الوجبات الثلاث.  ينصح دوما باستخدام الريحان بدلاً من النعناع في علاج حموضة المعدة للحامل، وذلك لاحتوائه على مادة الميثان التي تساعد في إرخاء عضلات المعدة في حين أنّ النعناعَ يعمل على إرخاءِ صمّات المعدة وزيادة حدّة حموضة المعدة.

ثانيا: الكزبرة الخضراء:
تنقع أوراق الكزبرة الخضراء وتطحن حتى تخرجَ عصارتها منها، ثم نداوم على شرب ملعقة من عصارة الكزبرة بعد الوجبات، أو من خلال غليها مع الماء وشرب المغلي الناتج بعد تحليته بالعسل.
 تشتملُ أوراقُ الكزبرة على كلٍّ من مادة اللينالول، ومادة البورنويل اللتيْن تعملان على تنظيم عمليّة الهضم والإفرازات الحمضيّة في المعدة.

ثالثا: اليانسون:
من خلال غلي بذور اليانسون وشرب المغلي الناتج، أو من خلال طحن بذور اليانسون وإضافة ربع ملعقة من المطحون لوجبات الطعام المختلفة، أو حتى شرب نصف ملعقة من زيت اليانسون بشكل يوميّ.
 يستخدم اليانسون في علاج عسر الهضم وطرد الغازات من المعدة، كما يستفاد منه في التقليل من معدّلات حموضة السوائل الموجودة في المعدة.

رابعا: أوراق البسلة:
يمكن استخدام أوراق البسلة من خلال مضغ من خمس إلى ستّ من أوراقها بعد كلّ وجبة، أو من خلال غلي ثماني إلى عشر من أوراق البسلة مع الماء، وشرب المغلي الناتج عند الشعور بالحرقة. تعمل أوراق البسلة على تحفيز المعدة لضخ الموادّ التي تساعدها في معادلة حموضتها

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

بعض الحقوق محفوظة لمدونة مدونة ارشاد 9/2018